مجلة جمان من فضة

تصدر عن مؤسسة المستقبل الافضل بالقاهرة للتنمية والخدمات الاجتماعية
 
الرئيسيةس .و .جبحـثالأعضاءالتسجيلدخول
كتاب كشف القناع الجزء الثانى بقلم وجيه نبيل فرحان بجميع المكتبات المسيحية
الان مجلة جمان من فضة بجميع المكتبات المسيحية
للحصول على المجلة يمكنك ارسال اسمك وعنوانك الينا وسنقوم بارسال المجلة على البريد العادى
للحصول على المجلة يمكنك ارسال اسمك وعنوانك الينا وسنقوم بارسال المجلة على البريد العادى
حاليا بجميع المكتبات المسيحية كتاب الخادم المتالم للاستاذ / وجيه نبيل فرحان
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
سحابة الكلمات الدلالية
نحميا عقليا مقياس للمعوقين المهارات اللغوية رسائل المعاقين
المواضيع الأخيرة
التبادل الاعلاني

انشاء منتدى مجاني




شاطر | 
 

 الإنترنت خطر على الأطفال

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الاستاذ وجيه نبيل
Admin
avatar

عدد المساهمات : 390
تاريخ التسجيل : 22/09/2010
العمر : 32

مُساهمةموضوع: الإنترنت خطر على الأطفال   الخميس يناير 03, 2013 4:18 pm

ركن الطفل
الإنترنت خطر على الأطفال

أصبح الإنترنت جزءاً من حياة الناس، بغض النظر عن أعمارهم أو جنسياتهم أو ألوانهم، وبطبيعة الحال كان الأطفال دون سن المراهقة إحدى الشرائح التي تستخدم هذا الابتكار الإنساني، لذلك فإنه من الطبيعي أن يتساءل أولياء الأمور عن سبل حماية أطفالهم من العالم الغامض والمخيف في الإنترنت.

تقدم المواقع المتخصصة بتربية الطفل مجموعة نصائح لأولياء الأمور، للمساعدة على تقليل مخاطر الإنترنت على الطفل وصحته البدنية والنفسية، وهذه النصائح تتمثل في:

• المراقبة والحد من استخدام الإنترنت: يجب وضع كمبيوتر العائلة في مكان مركزي، بهدف مراقبة سلوك الأطفال في تصفح الإنترنت، ووفقاً لعمر الطفل، فإنه من المهم جداً تحديد وقت ومدة استخدام الإنترنت.

• مناقشة سبل استخدام الشبكة: وخصوصأً للأطفال الصغار، إذ يُنصح الآباء بوضع قائمة بالمواقع الإلكترونية المفضلة لأبنائهم، ويتوجب على الآباء تصفح المواقع لتحديد ما إذا كان هذا الموقع مناسباً لعمر أطفالهم.

• التحقق من مضمون محتوى المواقع وحماية البيانات: إن زيارة المواقع الإلكترونية المفضلة لدى الأطفال يوفر فهماً أكبر لمحتوى هذه المواقع ومدى ملاءمتها، كما ينبغي إعلام الأطفال بعدم اعطاء البيانات والمعلومات الخاصة، مثل العنوان أو أرقام الهواتف، للغرباء.

• إجراء المحادثات عبر الشبكة: يتوجب على الآباء الحذر في حالة محاولة الغرباء التواصل مع أطفالهم عبر شبكة الإنترنت، والبقاء على اطلاع بمثل هذه الحوادث، فإن التبادل المشترك والدائم للتجارب بين الآباء والأطفال، في ما يخص أساليب استخدامهم لشبكة الإنترنت، يكون مفيداً جداً.

• تحديد المواقع الإلكترونية غير الآمنة: تعمل بعض البرامج على التأكد من سلامة المواقع الإلكترونية، مثل برنامج تريند مايكرو Trendprotect، وتوفر تحذيرات خاصة حول المواقع المصابة أو تلك التي تعمل على نشر البرمجيات الخبيثة.

• استخدم المرشحات الخاصة بعناوين المواقع الإلكترونية: توفر حلول السلامة التقنية، مثل برنامج الحماية Trend Internet Security 2009 مرشحات خاصة بعناوين المواقع الإلكترونية التي تعمل على تجنب الوصول إلى المواقع التي تتضمن محتويات غير ملائمة.

• العمل على تحديث برمجيات الحماية: يتوجب العمل دائماً على تحديث جهاز الكمبيوتر بأحدث برمجيات الحماية، بهدف الحفاظ على الجهاز خالياً من الفيروسات، والرسائل غير المرغوبة، والبرمجيات التجسسية، والبرمجيات الخبيثة.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://gman2011.yoo7.com
 
الإنترنت خطر على الأطفال
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مجلة جمان من فضة :: منتدى المجلة :: العدد 35 يناير 2013-
انتقل الى: